2012年9月15日星期六

فيروس كوكساكي الأعراض


Coxsackieviruses هي العوامل المعدية التي تنتمي إلى جنس الفيروس المعوي وعائلة الفيروسات البيكورناوية. وهذا هو نفس المجموعة من الفيروسات التي تشمل فيروس شلل الأطفال، فضلا عن الفيروسات الصدى. أنها تحتوي على الحمض النووي الريبي واحد الذين تقطعت بهم السبل في مادته الجينية. هذه الفيروسات هي صغيرة جدا في الحجم، وبالتالي، ويشار إلى الفيروسات (صغير) بيكو. وكان زاي Dalldorf في العام 1948، لأول مرة عزل فيروس كوكساكي من الوجوه البشرية في كوكساكي، نيويورك. هناك نوعان من Coxsackieviruses ألف وباء وتصنف هذه الفيروسات وفقا للأعراض والمرض الذي تسببه في الشخص المصاب. ولذلك، أفضل لفهم أعراض فيروس كوكساكي مختلفة، من أجل التفريق بين نوع من العدوى التي تؤثر على صحة المريض. دعونا ننظر لها في أعراض فيروس كوكساكي والعلاج عن طريق الذهاب من خلال هذه المادة Buzzle التالية.

اكتب وأعراض فيروس كوكساكي

ومن المعروف ان فيروس كوكساكي أن تتسبب في مرض اليد والقدم والفم المريضة في البشر. هذا المرض لا تمت بصلة لمرض الحمى القلاعية في الماشية. مرض اليد والقدم والفم هو أمر شائع جدا في الأطفال تحت سن ال 10. هذا المرض عادة ما تكون بدون أعراض في الطبيعة. هذا يعني أن هناك أعراض قليلة أو معدومة الحالي. ومع ذلك، فإن أعراض فيروس كوكساكي في الأطفال الذين يعانون من مرض اليد والقدم والفم تشمل ظهور بثور حمراء في الحلق، وعلى اللسان، اللثة، الحنك والجانب الداخلي من الخدين. هذه البثور تظهر أيضا على راحتي اليدين وباطن القدمين.

عندما تظهر تقرحات في الحلق أو فوق اللوزتين، يسمى شرط الذباح الهربسي. واحد ويلاحظ ظهور بثور وتقرحات حمراء الحلقية على الحنك الرخو، وكذلك في اللوزتين. قد تكون هذه البثور أيضا جعل ظهور له على الجزء الخلفي من سقف الفم. عندما تكون الإصابة يؤثر على بياض العين، ويسمى التهاب الملتحمة النزفي. هذا المرض يبدأ الألم في العين والطفل يطور قريبا تورم حول العينين. وجهة نظر أصبح مائي والحمراء التي تسبب للطفل يعانون من الحساسية للضوء وعدم وضوح الرؤية.

أعراض نوع باء فيروس كوكساكي

اكتشفت لأول مرة نوع باء فيروس كوكساكي في مناطق من الولايات المتحدة، مثل كونيكتيكت، أوهايو، ونيويورك، وكنتاكي. ومن المعروف أن هذا الفيروس تسبب متاعب في الجهاز الهضمي لدى المريض المصابة. أعراض فيروس كوكساكي نوع B في البالغين والأطفال ما يلي:

* الصداع

* الحمى

* التعب

* توعك

* آلام في الصدر

كما تؤدي أيضا إلى اضطرابات الجهاز الهضمي خفيفة ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل تلف شلل القلب، والتشوهات الخلقية حتى (عندما يصيب النساء الحوامل). فيروس كوكساكي B يؤدي إلى العديد من الأمراض التي تتراوح ما بين نزلات البرد إلى وجع الجنبة. المرضى الذين يعانون من وجع الجنبة يشكو من ألم مفاجئ ووجع العضلات الحالي بين الأضلاع. فإنه قد يؤدي حتى إلى حالة خطيرة من التهاب السحايا العقيم. وهذا يؤدي إلى التهاب في الدماغ والسحايا في العمود الفقري. فيروس كوكساكي B يسبب أيضا عدوى الجهاز التنفسي العلوي وكذلك التهاب التامور (التهاب الأغشية حول القلب)، التهاب الدماغ (التهاب الدماغ). في بعض المرضى، وانه يؤدي الى تقرحات على الجلد (طفح) والالتهاب الرئوي وشلل مع فقدان قوة العضلات (الشلل الرخو المحرك).

كيف يمكن للفيروس كوكساكي ينتشر هذا المرض؟

Coxsackieviruses ألف وباء على حد سواء من انتشار اتصال من شخص إلى شخص مباشرة. وهو معد جدا وينتقل من خلال الأنف والحنجرة التصريف. يمكن أن ينتشر حتى من خلال الفم برازي الطريق. هذا الشرط هو شديد العدوى خلال الأسبوع الأول من العدوى. ومع ذلك، لا ينتشر اليد والقدم والفم مرض من الحيوانات الأليفة أو غيرها من البشر أو من البشر إلى الحيوانات.

كيف يتم فيروس كوكساكي علاجها؟

لا يوجد علاج محدد فيروس كوكساكي المتاحة حتى الآن. لأن هذا هو عدوى فيروسية، والمضادات الحيوية ليست ذات فائدة كبيرة. وينصح المرضى الذين يعانون من عدوى فيروس كوكساكي الراحة الكاملة لبضعة أيام. يجب أن لا يتم إرسال الأطفال إلى المدرسة لمدة أسبوع على الأقل لأنها يمكن أن تنتشر العدوى إلى الأطفال الآخرين. وينبغي إعطاء المريض كميات كبيرة من السوائل لمنع الجفاف. قد يصف الطبيب أسيتامينوفين للمساعدة في تخفيف الأوجاع والآلام. وبصرف النظر عن هذا، يمكن للطبيب أن يقترح خطة العلاج وفقا لأعراض معارضها.

كانت هذه بعض أعراض فيروس كوكساكي التي تؤثر على الأطفال فضلا عن الكبار. الأطفال والمراهقين هم أكثر عرضة للوقوع فريسة لهذا المرض من البالغين. من المهم لمنع العدوى عن طريق غسل اليدين في كثير من الأحيان، وخاصة بعد استخدام المرحاض أو تغيير حفاضات الطفل. إذا كان لديك شكوك حول عدوى فيروس كوكساكي، والتحدث إلى طبيبك العام للإرشاد على الفور.

没有评论:

发表评论