2012年9月9日星期日

ألم في الجانب الأيمن من المعدة


ألم في البطن أو آلام في المعدة هو حالة شائعة جدا، والشكوى التي يعاني منها الأطفال فضلا عن الكبار. كثيرا ما وجدت لتكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل الغثيان وفقدان، والتقيؤ للشهية، وما إلى ذلك آلام في البطن، مع أو من دون هذه الأعراض، هو علامة على وجود اضطراب، وبالتالي، يجب أن يتم التعامل معها فورا. هنا سوف نرى أكثر على ألم في الجانب الأيمن من البطن الأسباب وطرق العلاج. اعلامنا بالتفصيل عن ذلك.

أسباب الألم في الجانب الأيسر من المعدة

وفيما يلي أسباب آلام في المعدة في الجانب الأيمن لوحظ في حالة من الأطفال والبالغين.

* التهاب الزائدة الدودية: التهاب الزائدة الدودية هو التهاب الزائدة الدودية هو مؤلم، ولكن سبب يرجع إلى أي سبب معروف. وينظر عادة هذا الشرط عند الأطفال والمراهقين ويعد واحدا من الأسباب الرئيسية لآلام شديدة في الجانب الأيمن في البطن.

* داء كرون: داء كرون هو التهاب في الجهاز الهضمي أو الجهاز الهضمي. ومع ذلك، وينظر عادة على أنها التهاب في الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة. ألم في البطن السفلى اليمنى، والإسهال، نزف مستقيمي، وما هي أعراض هذا الشرط.

* الحمل خارج الرحم: واحد من الأسباب الرئيسية لآلام أسفل البطن في حق النساء خلال فترة الحمل هو الحمل خارج الرحم. هذه الحالة تنشأ عندما غرس يحدث خارج تجويف الرحم.

* التسمم الغذائي: التسمم الغذائي يؤدي إلى ألم حاد في الجانب الأيمن من البطن. هذا يحدث نتيجة لاستهلاك الأغذية الملوثة ويوجد معظمها في الأطفال والمراهقين. الأعراض الأخرى التي لوحظت في هذه الحالة هي الغثيان والقيء وفقدان الشهية، إلخ.

* أمراض المرارة: أي مرض أو اضطراب المتصلة المرارة يمكن أن تسبب ألم في الجانب الأيمن من البطن تحت القفص الصدري. حصى في المرارة هو المرض الاكثر شيوعا من المرارة التي تسبب عندما يحصل المودعة أملاح الصفراء الفائضة من الكالسيوم في الجسم.

* فتق الحجاب الحاجز: إذا واجهت آلام أسفل الجانب الأيمن في البطن، ويجب أن تكون تعاني من فتق الحجاب الحاجز. ويتسبب ذلك عندما يكون جزء من المعدة يبرز من خلال الحجاب الحاجز. ويرافق أيضا ألم في الجانب الأيمن من منطقة المعدة من قبل حرقة ألم في الصدر، والغثيان.

يحدث ألم في البطن في الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر، والذي غالبا ما يترافق مع صعوبة في التبول وآلام حصى الكلى عن طريق: * الكلى الحجر. ألم في الجانب الأيمن من البطن والظهر معا هو أيضا من أعراض حصوات الكلى.

* قرحة المعدة: هي سبب قرح المعدة عندما البطانة الداخلية للمعدة يحصل الملتهبة أو المتآكلة. ويلاحظ أيضا من الأعراض مثل ألم في أسفل البطن، وتشنجات، والقيء، والدم في البراز، وما إلى ذلك.

علاج الألم في الجانب الأيسر من المعدة

يمكن أن الألم الشديد وكذلك ممل في أسفل البطن حق ان يكون علامة على بعض الاضطرابات الكامنة، وبالتالي، فمن الضروري استشارة الطبيب فورا. والامتحانات والاختبارات تساعد في تشخيص المرض. قد الأمراض مثل مرض التهاب الزائدة الدودية، كرون، والحمل خارج الرحم، وفتق الحجاب الحاجز، قرحة المعدة، وما إلى ذلك يتطلب عملية جراحية طارئة. من ناحية أخرى، يمكن علاج حصى الكلى (في حالة قاصر)، والتسمم الغذائي، وأمراض المرارة، وما إلى ذلك مع مساعدة من الأدوية. التنظير هو واحد من طرق العلاج التي تساعد في علاج العديد من الأمراض والاضطرابات في المعدة. قد يصف الطبيب أيضا اتباع نظام غذائي قبل وبعد أي علاج، والتي ينبغي للإنسان أن يتبع للتخلص من الأعراض والظروف بسرعة.

وكانت هذه الأسباب وطرق العلاج على ألم في الجانب الأيمن من البطن. لم يتم هذه المعلومات لا بد من استبداله بالتشاور مع الطبيب. وأخيرا، ينبغي للمرء أن يتذكر أن وجود طعام صحي ومغذ والمحافظة على النظافة العامة يمكن أن يساعد أيضا في الوقاية من معظم الأمراض المتصلة المعدة. العناية!

没有评论:

发表评论