2012年9月9日星期日

غسيل الكلى حمية


يجب عليك أن تدرك أن الكلى هي الأجهزة على شكل حبة تقع في منطقة أسفل البطن، وتكون مسؤولة عن تصفية النفايات خارج الجسم. نتيجة لهذه الوظيفة الهامة، وتعتبر الكلى باعتبارها واحدة من الأجهزة الحيوية في الجسم. إذا تفشل الكلى لتعمل بشكل صحيح، والنفايات تتراكم في الجسم، والتي يمكن أن تكون ضارة. ومع ذلك، فإن الكلى من الأشخاص الذين يعانون من قصور حاد (الكلى) كلوي، أو مرض مزمن في الكلى، غير قادرين على التخلص من النفايات خارج الجسم. في مثل هذه الحالات، وينصح هؤلاء الناس على الخضوع لغسيل الكلى وهو الإجراء الذي يقوم بتنفيذ وظيفة الكلى بشكل مصطنع. عندما يخضع لغسيل الكلى، وينصح أيضا الشخص إلى اتباع نظام غذائي لغسيل الكلى، وجعل الخيارات الصحيحة من المواد الغذائية سوف تساعد في العلاج المناسب. دعونا نلقي نظرة على قائمة الطعام، وكذلك القيود المفروضة على النظام الغذائي.

المبادئ التوجيهية لغسيل الكلى حمية

قبل معرفة حول سلامة الأغذية للاستهلاك، وتلك التي ينبغي تجنبها، وينبغي أن نتذكر أن هذا النوع من النظام الغذائي يعتمد على نوع من غسيل الكلى التي أجريت وأيضا تختلف وفقا لذلك. لمثل غسيل الكلى البريتوني (PD) وغسيل الكلى (HD) هي نوعين من غسيل الكلى. ويجري في لغسيل الكلى البريتوني اليومية والمطلوبة من قبل الأشخاص الذين يعانون من فشل كلوي حاد. من ناحية أخرى، يتم تنفيذ غسيل الكلى من أصل 3-5 مرات في الأسبوع (اقرأ عملية غسيل الكلى). النظام الغذائي لغسيل الكلى يركز على تناول البروتينات، والسوائل، والحفاظ على توازن الكهارل عن طريق الحفاظ على كمية من الصوديوم البوتاسيوم والفوسفور، في الاختيار. وفيما يلي المبادئ التوجيهية التي من شأنها أن تساعدك على معرفة ما لتناول الطعام وليس الى ما يأكلون.

* البروتينات: عندما يكون الشخص على غسيل الكلى، ويزيد من له مطلب بروتين. الناس خصيصا لغسيل الكلى البريتوني لديها أعلى شرط من البروتينات كما يتم فقدان البروتينات كثيرا عندما يتم تجاهل السائل البريتوني. اللحوم وبدائلها، البيض، السمك، الحليب ومنتجات الألبان وبعض البروتينات التي تحتوي على المنتجات التي يمكن أن تؤكل. ومع ذلك، ينبغي للمرء أن يلاحظ أن أعلى كمية من البروتينات ويمكن ممارسة الضغط على الكلى الضعيف أصلا. ولذلك، فإنه من الحكمة استشارة الطبيب حول البروتين.

* البوتاسيوم: الناس في غسيل الكلى (HD) في حاجة لخفض استهلاكهم من البوتاسيوم والبوتاسيوم يمكن أن تتراكم في الجسم، في ما بين دورات لغسيل الكلى، الذي يمكن أن يؤدي إلى فرط بوتاسيوم الدم. من ناحية أخرى، يجب على الناس على غسيل الكلى البريتوني (PD) وارتفاع كمية البوتاسيوم ومستويات البوتاسيوم استحقاقها لغسيل الكلى يوميا. الطماطم والموز والبرتقال، وتحتوي على البوتاسيوم عالية.

* السوائل: نظرا لخلل في وظائف الكلى، وأنهم غير قادرين على التخلص من الماء الزائد من الجسم. هذا يؤدي الى احتباس الماء التي يمكن أن تزيد من ضغط الدم. ولذلك، ينبغي أن يقتصر على تناول السوائل. ينبغي للمرء أن لا يكون عصير الفاكهة أو الماء الذي يحتوي على الفواكه مثل البطيخ والعنب والماء وغيرها، وغيرها من المشروبات وينبغي أيضا أن تستهلك بكميات محدودة.

* الصوديوم: الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم تجعل المرء بالعطش، الأمر الذي سيزيد بالتالي السوائل في الجسم. ولذلك، فإنه من الحكمة لخفض الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم. وينبغي تجنب الأطعمة المملحة والتوابل والأطعمة المحفوظة، على رأس قائمة من القيود المفروضة على النظام الغذائي وغسيل الكلى. بدلا من ذلك، ينبغي للمرء أن يكون الأطعمة الطازجة وتلك التي تحمل علامة "صوديوم منخفض".

* الفسفور: أنت في حاجة أيضا إلى الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور، بغض النظر عن أيهما غسيل الكلى كنت تمر. وذلك لأن الفوسفور الزائد في الجسم يسبب تآكل العظام. وينبغي تجنب الجبن، والبازلاء والمكسرات وزبدة الفول السوداني، وتحتوي على كميات عالية من الفوسفور، وبالتالي،. والفوسفور التي تم الحصول عليها من اللحوم والخضروات غير كاف للجسم.

الناس على غسيل الكلى هي في خطر أعلى من الذين يعانون من أمراض القلب. ولذلك، فإنها تحتاج إلى متابعة وزنهم، وتحد أيضا كمية من الدهون. ينبغي للمرء أن تستهلك سوى عدد السعرات الحرارية التي لا غنى عنها من أجل الحصول على الطاقة. وينبغي تجنب الأطعمة الدسمة مثل، المقلية المملحة، ومنتجات الألبان التي تحتوي على الدهون تماما. أحيانا، قد يكون نصح الناس على الوزن، إذا كان لديهم وزن منخفض للغاية. وعادة ما يتحقق من زيادة الوزن الأطعمة النشوية مثل الزيوت المستهلكة الخبز والأرز والخضار.

وبعد هذا النظام الغذائي تبقي لكم صحة، الأمر الذي سيجعل بالتالي العلاج أسهل وأكثر فعالية. يمكنك استشارة الطبيب وأكتب لكم الحمية الغذائية قائمة غسيل الكلى، واستنادا إلى نوع من غسيل الكلى كنت تمر. عموما، على قائمة النظام الغذائي لغسيل الكلى البريتوني هو أكثر ليبرالية من قائمة غسيل الكلى النظام الغذائي. وأخيرا، لاحظ أن المعلومات المذكورة هنا هي فقط لأغراض تعليمية. وأنه من الحكمة استشارة الطبيب قبل إجراء أية تغييرات في النظام الغذائي. العناية!

没有评论:

发表评论