2012年9月8日星期六

مستويات مرتفعة الغدة الدرقية


فرط هو المصطلح المستخدم لوصف حالة حيث فرط نشاط الغدة الدرقية تصدر الكثير من هرمون الغدة الدرقية، ويؤدي إلى مضاعفات صحية عدة. اجسام مضادة غير طبيعية في الدم يؤدي عادة نمو غير طبيعي في الغدة الدرقية، ويسبب إفراز مفرط من هرمون الغدة الدرقية. وهناك اختبار دم يساعد على تشخيص فرط نشاط الغدة الدرقية. قد عوامل وراثية معينة والتي تؤثر على وظيفة الغدة الدرقية يسبب فرط نشاط الدرق. مثل مرض يميل إلى تشغيل في الأسر، لا سيما النساء. قد مرحلة متقدمة من فرط تظهر عليهم أعراض خطيرة مثل صعوبة في التنفس، ضعف العضلات والتعب المفرط. فرط يتطور تدريجيا وليس فجأة. الكشف المبكر للمشكلة يساعد على تجنب تدهور الوضع ويشجع على انتعاش سريع.

الأسباب

لا ينبغي أن مشاكل الغدة الدرقية يمكن ترك دون علاج لأنها تؤدي في النهاية إلى مخاطر صحية خطيرة. هرمون الغدة الدرقية تحفيز (TSH) الصادرة عن والغدة النخامية تحفيز الغدة الدرقية للافراج عن هرمونات الغدة الدرقية. يمكن أن مشاكل الغدة النخامية يؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية. السبب الأكثر شيوعا لمستويات مرتفعة الغدة الدرقية في الأطفال هو مرض خطير ل. تضخم غير طبيعي في الغدة الدرقية يؤدي إلى حالة تعرف باسم تضخم الغدة الدرقية. في تضخم الغدة الدرقية السامة عقيدية أو متعددة عقيدية، واحد أو أكثر العقيدات (كتل) في الغدة الدرقية، وتنمو تدريجيا وزيادة نشاطهم يؤدي إلى زيادة الإنتاج من هرمون الغدة الدرقية في الدم. قد عدوى فيروسية تسبب الغدة على إفراز هرمون أكثر، وبالتالي، قد تؤدي إلى ارتفاع مؤقت في مستويات هرمون الغدة الدرقية. قد خلل في الجهاز المناعي يؤدي إلى حالة تعرف باسم الغدة الدرقية. أيضا يمكن أن كثيرا من كمية هرمون الغدة الدرقية من خلال أقراص المقررة أيضا أن يسبب التهاب الغدة الدرقية. وبالتالي، فمن الضروري معرفة الأعراض من ارتفاع مستويات الغدة الدرقية.

الأعراض

فرط نشاط الغدة الدرقية هو أقل شيوعا بكثير من قصور الغدة الدرقية (الدرقية الغدة الدرقية). النساء أكثر عرضة للمعاناة من فرط نشاط الغدة الدرقية من الرجال. والقلق، والعصبية، وفقدان الوزن السريع والاسهال وارتفاع معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، حساسية العين / الانتفاخ واضطرابات الرؤية هي بعض من الأعراض الشائعة لمستويات الغدة الدرقية التي أثيرت. يمكن للأعراض الغدة الدرقية مفرط تختلف من شخص لآخر. الأعراض قد تختلف حسب العمر والجنس والعوامل الوراثية، والصحة العامة، ونمط الحياة، والوزن، وما إلى ذلك، للمريض. وهنا لائحة من الأعراض.

* ضغط الدم المنخفض

* الأظافر هش

* التخفيف من الجلد

* الشلل الدوري

* الغثيان والتهيج

* الأرق أو صعوبة في الهبوط والبقاء نائما

* التهاب العينين، وانتفاخ العين أو الجفن تراجع

* اليد و / أو الهزات الإصبع

* انخفاض تدفق الطمث

* فقدان الوزن الكبرى، الذي واكبه زيادة في الشهية متناقض

* الشعر والخسارة، والشعر هش غرامة

* عدم تحمل الحرارة والعطش الشديد

* ألم في العين

* حركة الامعاء المتكرر أو الإسهال

* التصلب الجانبي

* الاكتئاب

* عدم القدرة على التركيز وفقدان الذاكرة

* خفقان وضيق في التنفس

* فرط النشاط، والأطفال يميلون إلى أن يكونوا أشياء الخرقاء وانخفاض

* التعرق الشديد واليدين رطبة دافئة

* قد الارتفاع من الأطفال يكون أكبر من الطبيعي بالنسبة لأعمارهم

* كتل أحمر غير مؤلم على الجلد

* هشاشة العظام

* ضعف الخصوبة، وفقدان الرغبة الجنسية

* تورم في الجهة الأمامية من الرقبة (تضخم الغدة الدرقية)

* التعب، الضعف العضلي، وخاصة في الذراعين والفخذين

ينبغي أن يعامل مستويات عالية الغدة الدرقية خلال فترة الحمل بسرعة وبدقة. إذا كانت الأعراض دون أن يلاحظها أحد أو تركت دون علاج، ثم من مخاطر تشوهات الجنين أو الولادة أعلى من ذلك بكثير. مستويات مرتفعة في الغدة الدرقية الرجال لها تأثير قوي على عملية التمثيل الغذائي. يمكن أن يؤدي إلى ضعف العضلات، وضيق التنفس ومشاكل الغدة الدرقية الاخرى المنصوص عليها في القائمة أعلاه.

علاج

ويمكن علاج الغدة الدرقية مستويات مرتفعة تؤدي إلى عدد من أمراض القلب مثل الرجفان الأذيني والفشل القلبي. وبالاضافة الى هذا، ضعف العظام ومشاكل في العين، والحمى والهذيان ليست سوى بعض التعقيدات التي وضعت في الغدة الدرقية لديهم مستويات عالية. علاج فرط نشاط الغدة الدرقية تتكون من حمية الغدة الدرقية مفرط النشاط وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ويمكن الطبيب واختصاصي التغذية يصف لك الأدوية المناسبة، وربما يطلب منك اتباع نظام غذائي متوازن للسيطرة على فيضان من هرمون الغدة الدرقية.

نظام غذائي متوازن

عموما هي لاحظت أعراض الغدة الدرقية مستويات عالية في الناس الذين ينتمون إلى الفئة العمرية من 20-40. الغدة الدرقية تلعب دورا هاما في التمثيل الغذائي في الجسم والغدة الدرقية مفرط يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة المرء. وينبغي أن المتضررين من الغدة الدرقية مفرط وتشمل القرنبيط، اللفت، السبانخ، القرنبيط، والملفوف، والخردل، وفول الصويا، ينترجرين، الجوز، واللفت، والموجودين في نظامهم الغذائي، حيث أن هذه المواد الغذائية يمكن أن تحول دون تأثير على هرمون الغدة الدرقية التي تتدفق في الجسم . ويوصى أيضا الخوخ والكمثرى، كما أنها تساعد على الحد من خلال سير عمل الغدة الدرقية. يمكن أن الكثير من الخضروات الخضراء والأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات محدود في النظام الغذائي للمساعدة في إدارة الوضع. ويمكن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والسليم يساعد على الحفاظ على تدفق اللازم والكافي من الغدة الدرقية في الجسم. الأعشاب مثل نبتة الأم والكركم وبوق الاعشاب يساعد أيضا في تحقيق الاستقرار في الغدة الدرقية مفرط. واتباع نظام غذائي غني في احماض اوميغا 3 الدهنية، وفيتامين C والكالسيوم وعادة ما ينصح خبراء التغذية. فقط تذكر أن اتباع نظام غذائي منخفض في ذلك الكربوهيدرات والألياف واليود يمكن أن يخفف كثيرا من أعراض الغدة الدرقية مستويات عالية. الحد من استهلاك الكحول والنيكوتين والكافيين (الموجود في الشاي الكولا والقهوة والشوكولاته عادي) يساعد على التقليل من أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية كما هم جميعا مسؤولون عن زيادة معدل الأيض.

وآمل أن تكونوا العثور على المعلومات الواردة أعلاه عن مستويات عالية من المفيد الغدة الدرقية. إذا لاحظت أي من الأعراض المذكورة أعلاه، يجب استشارة الطبيب على الفور للحصول على أفضل علاج. ويمكن العلاج الهرموني، والنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية تساعد على تحسين حالة.

没有评论:

发表评论