2012年9月10日星期一

جفاف الفم والحلق


يمكن أن جفاف الفم والحلق تسبب العدوى البكتيرية أو العدوى الفطرية في الفم. ويسمى أيضا جفاف الفم جفاف الفم. اللعاب مهم لترطيب وتنظيف الفم، فضلا عن هضم الطعام الذي نأكله. كما يمنع أي إصابة في الفم. عندما كمية من اللعاب المنتجة غير كافية، لدينا خبرة وجفاف الفم والحلق. يمكن أن جفاف الفم والحلق يمكن أيضا أن يكون حالة مؤقتة، وهذا هو الناجمة عن الطقس أو الرياح، ولكن إذا أصبح مشكلة مزمنة، فإنه يدل على وجود بعض الأمراض. يمكن أن يكون أيضا على عدد من العوامل المصاحبة مثل الصداع، والسعال، والصرف الأنف، والإسهال، والغثيان والتقيؤ، والحمى.

أسباب جفاف الفم والحنجرة

الجفاف هو واحد من الأسباب الرئيسية لجفاف الفم والحلق. يمكن أن يكون أيضا نتيجة لارتفاع درجة الحرارة والتعرق، والتقيؤ، الإسهال فقدان الدم، والحروق وبصرف النظر عن استهلاك كميات كافية من المياه. يمكن أن جفاف الفم والحلق أيضا أن تكون نتيجة لضرر من العصبية في الرأس أو منطقة الرقبة، وذلك بسبب الإصابة أو الجراحة. يمكن تورم اللوزتين، وذلك لعدوى خراجات، ورم أو التهاب اللوزتين المزمن، ومنع لعاب من الذهاب إلى الحلق. سرطان الغدة اللعابية، مما يؤثر على الحنجرة والرقبة والفم، ويؤدي إلى جفاف الفم والحلق في الليل. انقر هنا لمعرفة المزيد عن جفاف الفم ليلا.

يمكن أن جفاف الفم والحلق أيضا أن تكون من الآثار الجانبية لبعض الأدوية. الأدوية التي اتخذت لعلاج الاكتئاب والقلق والألم، والحساسية، والصرع، حب الشباب، والسمنة، والربو، وإرخاء العضلات والمهدئات، وما إلى ذلك غالبا ما تعطي تؤدي إلى جفاف الفم والحلق. العلاجات الطبية يؤدي أيضا إلى نشوء هذه الحالة. الإشعاع أو العلاج الكيميائي، في أكثر الأحيان، ويقلل من كمية اللعاب المنتجة، مما أدى إلى هذه الحالة. من بين الأمراض والالتهابات، والتي يمكن أن تسبب جفاف الفم والحلق ومرض الزهايمر، ومرض السكري وفقر الدم والتهاب المفاصل الروماتيزمي، الخ.

أعراض جفاف الفم والحنجرة

الأعراض الأكثر شيوعا لجفاف الفم والحلق والعطش المتكرر، والشعور جاف في الحلق، ومشاكل الكلام، صعوبة في تذوق، المضغ والبلع. لزجة، والشعور جفاف في الفم، وتقرحات الفم، والحلق هي أيضا مؤشرا على مشكلة.

علاج لجفاف الفم والحنجرة

الخطوة الأولى وقبل كل شيء، والتي سيكون لديك للقيام هو شرب الكثير من الماء وتجديد مستويات المياه في الجسم. الماء هو أفضل مشروب، وكنت ترغب في اختيار أكثر من المشروبات الغازية. الفاكهة واضحة وعصائر الخضروات هي خيار آخر أيضا. حتى يكون لديك جفاف الفم والحلق المشكلة، قد ترغب في الابتعاد عن أي مشروبات الكافيين، لأنها يمكن أن يذوى هيئة أخرى.

إذا هي أنواع ثرثارة، أود أن أوصي، كنت تعطي بعض الراحة لفمك وتجنب الحديث المفرط. في نفس الوقت، تأكد من انك تتنفس مع فمك مغلقا. إذا كنت التنفس عن طريق الفم، وسوف تجف الحنجرة والفم وتزداد. إذا كان الطقس في غرفتك هو جاف، وسوف يزيد من تفاقم المشكلة. يجب ترطيب الغرفة الخاصة بك، حتى لا يكون هناك ما يكفي من الرطوبة في الهواء، وكنت لا تحصل على ما يصل في منتصف الليل مع جفاف الفم والحلق.

واحدة من العلاجات المنزلية، والتي يمكن أن يعطي هو محاولة لوضع 1 فص من الثوم مغموسة في العسل في الجزء الخلفي من الفم. خلال النهار، تمتص بلطف على القرنفل والثوم. إذا كنت لا تحب نكهة الثوم في فمك طوال اليوم، قد جعل مزيج من الثوم والعسل، وإضافة بعض عصير الليمون إليها. وسوف تحتاج إلى جعل 1 ملعقة صغيرة من هذا الخليط كل يوم. منذ الثوم لديها وكلاء المضادة للبكتيريا، فإنها محاربة التهاب الحلق ويخفف عنك من الشرط، إذا كان السبب هو بسبب الإصابة.

قد مص الحلوى الخالية من السكر أو مضغ العلكة الخالية من السكر تساعد أيضا في التخفيف من حدة المشكلة. إذا كنت في بعض الأدوية وهناك من يرون أن جفاف الفم والحلق شرط هو نتيجة لهذا الدواء، قد ترغب في التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية حول نفسه.

没有评论:

发表评论